مسن يحصل على " الشهادة الثانوية" عن عمر 101 عام

مسن يحصل على " الشهادة الثانوية"
مسن يحصل على " الشهادة الثانوية"

تمكن رجل اضطر لترك المدرسة في ثلاثينيات القرن الماضي، من الحصول على الشهادة الثانوية وهو يبلغ من العمر 101 عام.

وقالت هيئة التعليم في مقاطعة جيفرسون بولاية فرجينيا الغربية، إن ميريل بيتمان كوبر البالغ من العمر 101 عام، كان منتظما في مدرسة "ستورر"، لكنه اضطر إلى ترك التعليم سنة 1938 في أعقاب انتقاله ووالدته لأسباب مالية إلى فيلادلفيا.

و قد أعرب كوبر عن أسفه لعدم تخرجه من الثانوية، خلال زيارة قام بها سنة 2018 إلى حرم مدرسته السابقة، وهو ما جعل أفرادا من عائلته تتواصل مع مدارس المقاطعة.

وتكللت هذه الجهود في مارس الجاري، بمنح كوبر شهادة ثانوية فخرية من مدارس مقاطعة جيفرسون، في حفل تخرج حضرته عائلته.

وكان قد حصل شتاينر البالغ الآن من العمر 89 عاما على شهادة في الطب، حصل عليها لأن عائلته شجعته على متابعة ذلك بدلاً من الفيزياء، إذ نصحته والدته وعمه بعد الحرب العالمية الثانية، بأن دراسة الطب ستكون خياراً أفضل في الأوقات المضطربة.

وبالفعل حصل على شهادته في الطب من جامعة فيينا بالنمسا عام 1955 وانتقل إلى الولايات المتحدة بعد بضعة أسابيع فقط، ثم ذهب ليحصل على الدكتوراه في الكيمياء الحيوية، ثم أصبح اختصاصي أمراض الدم وأجرى أبحاثاً عن اضطرابات الدم في المدرسة، كما شغل منصب رئيس قسم أمراض الدم في كلية الطب في جامعة براون.

درس شتاينر أمراض الدم في جامعة تافتس والكيمياء الحيوية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قبل أن يصبح اختصاصي أمراض الدم في جامعة براون، وفقا لموقع العين.

وأصبح شتاينر أستاذاً متفرغاً ورئيساً لقسم أمراض الدم في كلية الطب في براون من عام 1985 إلى عام 1994، كما ساعد في إنشاء برنامج بحثي في أمراض الدم في جامعة نورث كارولينا، والذي أداره حتى تقاعده من الطب في عام 2000 وعاد إلى رود آيلاند.

ترشيحاتنا